recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 عملات رقمية مشفرة لعام 2023

 

 أفضل 10 عملات رقمية مشفرة لعام 2023




من Bitcoin و Ethereum إلى Dogecoin و Tether هناك الآلاف من العملات المشفرة المختلفة مما يجعلك متربك عندما تبدأ في عالم الكريبتو او سوق العملات الرقمية لأول مرة ولمساعدتك في الحصول على الاتجاهات الخاصة بك سواء لإختيار أفضل العملات الرقمية للاستثمار طويل فهذه فهذه قائمة أفضل العملات الرقمية من حيث قيمتها السوقية أو القيمة الإجمالية لجميع العملات المعدنية المتداولة حاليًا واخترتا لك 10عملات .

العملة المشفرة هي أصل رقمي يمكن تداوله دون سلطة المركزية للبنك أو الحكومة حتى الآن يوجد 22،250 مشروعًا للعملات المشفرة تمثل سوق الكريبتو بالكامل البالغ 939مليار دولار.

1. بيتكوين (BTC)

القيمة السوقية : 322.5 مليار دولار

تم إنشاء Bitcoin (BTC) في عام 2009 بواسطة Satoshi Nakamoto وهو العملة المشفرة الأصلية كما هو الحال مع معظم العملات المشفرة ، تعمل BTC على blockchain أو معاملات تسجيل دفتر الأستاذ الموزعة عبر شبكة من آلاف أجهزة الكمبيوتر اللامركزية, نظرًا لأنه يجب التحقق من الإضافات إلى دفاتر الأستاذ الموزعة عن طريق حل لغز التشفير "حل معادلات رياضية معقدة جدا"وهي عملية تسمى إثبات العمل "POW"يتم الاحتفاظ بـ Bitcoin آمنة ومأمونة من المحتالين.

ارتفع سعر البيتكوين بشكل كبير حيث أصبح اسمًا مألوفًا. في مايو 2016 يمكنك شراء بيتكوين واحد مقابل 500 دولار تقريبًا وبداية 2023 كان سعر البيتكوين الواحد حوالي 17266 دولارًا وهذا نمو بنسبة 3353٪ وتبقى البيتكوين أفضل عملة.

 


 

2. الاثيريوم (ETH)

القيمة السوقية : 162.8 مليار دولار

تعتبر Ethereum منصة blockchain وعملتها ايثر "ETH" مفضلة لمطوري البرامج بسبب تطبيقاتها المحتملة أو ما يسمى بالعقود الذكية "smart contract" التي يتم تنفيذها تلقائيًا عند استيفاء الشروط والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

شهدت "ETH" أيضًا نموًا هائلاً من أبريل 2016 إلى نهاية يناير 2023 وارتفع سعره من حوالي 11 دولارًا إلى حوالي 1331 دولارًا بزيادة 11996 %.

 


 

3. التيثر (USDT)

القيمة السوقية : 66.3 مليار دولار

على عكس بعض الأشكال الأخرى من العملات الرقمية فإن التيثر (USDT) هي عملة مستقرة مما يعني أنها مدعومة بعملات ورقية مثل الدولار الأمريكي "USD"واليورو"EUR" وتحتفظ افتراضيًا بقيمة مساوية لإحدى هاتين الفئتين ومن الناحية النظرية هذا يعني أن قيمة التيثر من المفترض أن تكون أكثر اتساقًا من العملات الرقمية المشفرة الأخرى ، ويفضلها المستثمرون الذين يتخوفون من التقلبات الشديدة للعملات الأخرى.

 

4. عملة بينانس (BNB)

القيمة السوقية : 44.0 مليار دولار

عملة بينانسBinance Coin" (BNB)" هي شكل من أشكال العملة الرقمية المشفرة التي يمكنك استخدامها للتداول ودفع الرسوم على منصة بينانس "Binance" حيث هي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية المشفرة في العالم ومنذ إطلاقها في عام 2017 توسعت عملة بينانس في الماضي لمجرد تسهيل الصفقات على منصة التداول بينانس والآن اصبحت يمكن استخدامها للتداول أو معالجة الدفع أو حتى حجز ترتيبات السفر ويمكن أيضًا تداولها أو استبدالها بأشكال أخرى من العملات الرقمية المشفرة مثل Eth أو Btc او Usdt .

كان سعر BNB في عام 2017 ب 0.10 دولار فقط ووصل سعرها الى 700 دولار في 2021 بعد انخفاض 2022 اليوم ارتفع سعرها إلى حوالي 289 دولارًا بزيادة قدرها 274694 %.

 

5. عملة الدولار الأمريكي (USDC)

القيمة السوقية: 43.9 مليار دولار

تشبه عملة التيثر "USDT" تعتبر عملة الدولار الأمريكي (USDC) عملة مستقرة مما يعني أنها مدعومة بالدولار الأمريكي وتهدف إلى تحقيق نسبة 1 "USDC" إلى 1 دولار أمريكي"USD" حيث يتم تشغيل USDC بواسطة شبكة Ethereum ويمكنك استخدام USD Coin لإكمال المعاملات العالمية.

 

6. عملة "XRP"

القيمة السوقية: 17.66 مليار دولار

تم إنشاؤها بواسطة بعض مؤسسي Ripple وهي شركة تقنية رقمية ومعالجة المدفوعات ويمكن استخدام XRP على تلك الشبكة لتسهيل عمليات تبادل أنواع مختلفة من العملات بما في ذلك العملات الورقية والعملات الرقمية المشفرة الرئيسية الأخرى.

في بداية عام 2017 كان سعر XRP 0.006 دولار واعتبارًا من 13 يناير 2023 وصل سعره إلى 0.35 دولارًا أي ما يعادل ارتفاعًا بنسبة 5715٪.

 

7. عملة بيتاتس المستقرة (BUSD)

القيمة السوقية: 16.3 مليار دولار

عملة بيتاتس المستقرة (BUSD) هي عملة مستقرة أسسها كل من Paxos و Binance لإنشاء عملة مشفرة مدعومة بالدولار الأمريكي "USD" وللحفاظ على هذه القيمة تحتفظ Paxos بمبلغ بالدولار الأمريكي يساوي إجمالي المعروض من BUSD كما هو الحال مع العملات المستقرة الأخرى "USDTو USDC"، يمنح BUSD المتداولين ومستخدمي الكريبتو القدرة على المشاركة في المعاملات مع أصول التشفير الأخرى مع تقليل مخاطر التقلبات.

 

8. كاردانو (ADA)

القيمة السوقية: 10.93 مليار دولار

في وقت لاحق إلى حد ما في مشهد الكريبتو اشتهرت كردانو (ADA) باحتضانها المبكر للتحقق من صحة إثبات الحصة"POS" حيث تعمل هذه الطريقة على تسريع وقت المعاملة وتقليل استخدام الطاقة والتأثير البيئي عن طريق إزالة الجانب التنافسي لحل المشكلات للتحقق من المعاملات في منصات مثل Bitcoin وتعمل Cardano أيضًا مثل Ethereum لتمكين العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية والتي تتمتع بها ADA عملتها الأصلية.

 

حقق رمز ADA من Cardano نموًا متواضعًا نسبيًا مقارنة بعملات الرقمية الرئيسية الأخرى في عام 2017 حيث كان سعر ADA هو 0.02 دولار اعتبارًا من في الاسبوع الاول من سنة 2023 كان سعره عند 0.32 دولار محقق ارتفاع قدره 1483%.

 

9. عملة دوجكوين (DOGE)

القيمة السوقية: 10.1 مليار دولار

اشتهرت Dogecoin بأنها مزحة "meme coin" في عام 2013 ولكنها تطورت بسرعة إلى عملة رقمية مشفرة بارزة بفضل المجتمع المتفاني "community"والميمات الإبداعية على عكس العديد من العملاتالأخرى، لا يوجد حد لعدد Dogecoins التي يمكن إنشاؤها مما يترك العملة عرضة لخفض قيمتها مع زيادة العرض. 

كان سعر Dogecoin في عام 2017 هو 0.0002 دولار بحلول الاسبوع الاول من سنة 2023 كان سعره عند 0.08 دولار مرتفعة بزيادة 38035%.

 

10.Polygon (ماتيك)

القيمة السوقية: 7.4 مليار دولار

تأسست Polygon في عام 2017 المعروفة سابقًا باسم Matic Network هي عملة مشفرة شائعة نسبيًا يطلق عليها اسم "Ethereum’s internet of blockchains" وربما لهذا السبب تدعم MATIC أكثر من 7000 تطبيق لامركزي "dApps"واشأت تقوم وتحل بعض المشاكل في الايثريوم .

 

شهدت Polygon أيضًا نموًا هائلاً منذ إطلاقها لأول مرة حيث كان السعر الأولي لـ MATIC عند إطلاقه لأول مرة 0.00263 دولار يتم تداول MATIC اليوم عند 0.84 دولار بزيادة قدرها 32020%.


قبل أن نفترق الطرق : يعد الاستثمار في العملات المشفرة ظاهرة جديدة تمامًا بالنسبة للكثيرين وعلى الرغم من أن هذه القائمة التي تضم أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار في عام 2023 هي جهد بحث من جانبنا فإننا نوصيك بإجراء البحث الخاص بك قبل استثمار أموالك في أي سوق لأنه تمامًا مثل السوق التقليدي هناك "مخاطر " متضمنة هنا أيضًا.




google-playkhamsatmostaqltradent