recent
أخبار ساخنة

إنخفاض سعر عملة البيتكوين مرة أخرى إلى ما دون 19000 دولار مع تفاقم معنويات المخاطرة

 


 


انخفضت العملات الرقمية يوم الثلاثاء ‏20‏/09‏/2022 مما أدى إلى انخفاض عملة البيتكوين بما يتماشى مع الأسهم الأمريكية حيث يستعد المستثمرون لارتفاعات أسعار الفائدة المتوقعة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

 

غرق الرمز الرقمي الأكثر أهمية BTC بنسبة 3.1 ٪ إلى 18،926 دولارًا وانخفضت العملة يوم الاثنين إلى 18273 دولارًا وهي أدنى قيمة منذ تهاوي الأسعار بعد انهيار بنك العملة المشفرة Celsius في يونيو في هذا يوم ‏20‏/09‏/2022 أيضًا، انخفض ETH بنسبة 2 ٪ إلى 1330 دولارًا وانزلقت عملات مثل Cardano وAvalanche أكثر.

يتماشى هذا الانخفاض مع عمليات بيع في الأسهم الأمريكية والتي كانت العملات الرقمية تتحرك جنبًا إلى جنب معا طوال العام، نما معامل الارتباط لمدة 60 يومًا للبيتكوين والعقود على S&P 500 إلى 0.72 أي أقل بقليل من سجل شهر ماي (المعامل 1 يعني أن الأصول تتحرك بخطوة ثابتة، بينما يُظهر ناقص 1 أنها تتحرك في اتجاهين متعاكسين).

 

قال جون بورترJohn Porter رئيس قسم المعلومات ورئيس الأسهم في Newton Investment Management عن Bitcoin، "الكريبتو يمر بآلام النمو في الوقت الحالي. نحن لا نعرف ماذا سيكون عندما يكبر إذا صح التعبير ".

تضاءل الاهتمام بالأصول الرقمية في الأسابيع الأخيرة حيث يستعد المستثمرون لتقلبات ارتفاع أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي المتوقع الأربعاء لمحاربة ضغوط الأسعار اللزجة والتي تؤدي تكاليف الاقتراض المرتفعة إلى استنفاد السيولة التي يعتمد عليها قطاع العملات الرقمية.

 وتنخفض على الرغم من إعلان شركة MicroStrategy عن شرائها حوالي 6 ملايين دولار من البيتكوين بين 2 أغسطس و19 سبتمبر وفقًا لإفادة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم الثلاثاء.

قال إيلان سولوت من تاجوس كابيتال: "الأسواق سواء العملات الرقمية أو الأوسع - في وضع مخاطر كلية كاملة قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة هذا الأسبوع" وقال كذلك «لا أعتقد أن شراء MicroStrategy يؤثر كثيرًا حيث تم التخلص من جزء كبير من فترات طويلة للرافعة المالية وخاصة في ETH لذلك هذا وضع تقني أفضل، لكننا ما زلنا بحاجة إلى محفز إيجابي لإحداث فرق في المعنويات ".

google-playkhamsatmostaqltradent