recent
أخبار ساخنة

ما هي منصات التداول ؟

منصات التداول

المنصات أيضًا مصممة خصيصًا لأسواق معينة  مثل الأسهم أو العملات فيزيائية (الحقيقية Fiat ) أو العملات الرقمية أو الخيارات الثنائية أو أسواق العقود الآجلة .
تُعرف التكنولوجيا المستخدمة في التداول بإسم منصة التداول مثل فتح وإغلاق ومراقبة مراكز السوق من خلال وسيط  على سبيل المثال  وسيط عبر الإنترنت يقدم الوسطاء أيضًا منصات تداول عبر الإنترنت مجانًا أو بسعر مخفض مقابل الاحتفاظ بحساب مدعوم أو إجراء عدد محدد من التداولات في الشهر , توفر أفضل مواقع التداول مجموعة من الميزات القوية والرسوم المنخفضة .

 أساسيات منصة التداول

ما هي منصات التداول؟ هي البرمجيات التي تمكن المستثمرين والتجار من وضع الصفقات ومراقبة الحسابات من خلال وسطاء ماليين , في كثير من الأحيان تأتي منصات التداول مرفوقة مع ميزات أخرى مثل عروض الأسعار في الوقت الفعلي وأدوات الرسوم البيانية (Charts) وموجز الأخبار وحتى البحث المتميز وقد تكون المنصات أيضًا مصممة خصيصًا لأسواق معينة  مثل الأسهم أو العملات فيزيائية (الحقيقية Fiat ) أو العملات الرقمية أو الخيارات الثنائية أو أسواق العقود الآجلة .

ويوجد نوعين من منصات التداول .

  1.  المنصات التجارية : كما يشير اسمها  تستهدف المنصات التجارية التجار اليوميين والمستثمرين الأفراد وتتميز بسهولة الاستخدام ومجموعة متنوعة من الميزات المفيدة  مثل موجز الأخبار , الرسوم البيانية (Charts) لتعليم المستثمرين والبحث .
  2.  منصات الدعامة  : منصات الدعامة أوالدعم هي منصات مخصصة تم تطويرها من قبل شركات السمسرة الكبيرة لتناسب متطلباتها الخاصة وإستراتجيات التداول الخاص بها .


يستخدم المتداولون مجموعة متنوعة من منصات التداول المختلفة اعتمادًا على أسلوب التداول وحجمه و إذا كنت لا تزال جديدًا في التداول  فإن هنالك الكثير من  دورات التداول للمبتدئين في الانترنت تقدم دورات  معمقة للتداول النشط . سوف تتعلم مصطلحات السوق  وتقنيات تحديد الاتجاهات , حتى تقوم ببناء نظام التداول الخاص بك .

طرق إختيار منصة المناسبة

عند الاختيار بين منصات التداول  يجب على التجار والمستثمرين مراعاة كل من الرسوم والميزات المتاحة قد يحتاج متداولون اليوم وغيرهم من المتداولين على المدى القصير إلى ميزات مثل عروض الأسعار من المستوى 2 والرسوم البيانية (Charts) عمق صانع السوق للمساعدة في اتخاذ القرار  بينما قد يحتاج متداولون خيارات إلى أدوات مصممة خصيصًا لتصور استراتيجيات الخيارات .

تعتبر الرسوم من الاعتبارات الهامة الأخرى أثناء اختيار منصات التداول وعلى سبيل المثال  سوف ينجذب المتداولون الذين يستخدمون المضاربة كإستراتيجية تداول نحو المنصات ذات الرسوم المنخفضة بشكل عام , يفضل رسوم أقل دائمًا ولكن قد تكون هناك مفاضلات للنظر فيها على سبيل المثال  قد لا تكون الرسوم المنخفضة مفيدة إذا ترجمت إلى عدد أقل من الميزات والأبحاث الإعلامية .


قد تكون بعض منصات التداول غير مدركة لوسيط المعين في حين أن منصات التداول الأخرى متاحة فقط عند العمل مع وسيط . ونتيجة لذلك  يجب على المستثمرين أيضًا مراعاة سمعة الوسيط أو الوسيط المعين قبل الالتزام بمنصة تداول محددة لتنفيذ الصفقات وإدارة حساباتهم .

أخيرًا  قد يكون لمنصات التداول متطلبات محددة للتأهل لاستخدامها على سبيل المثال  قد تتطلب منصات التداول اليومية أن يكون لدى المتداولين ما لا يقل عن 5000 دولار في الأسهم في حساباتهم وأن تتم الموافقة على التداول بالهامش بينما قد تتطلب منصات الخيارات الموافقة لتداول أنواع مختلفة من الخيارات قبل التمكن من استخدام منصة التداول .

منصات تداول الأكثر شعبية 

هناك العديد من منصات التداول المختلفة بما في ذلك الخيارات الأربعة المشهورة :



  1. الوسطاء التفاعليون Interactive Brokers  : هي منصة التداول الأكثر شعبية للمهنيين ذوي الرسوم المنخفضة والوصول إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم .

  2.  TradeStation: هي منصة تداول شهيرة للمتداولين الخوارزميين الذين يفضلون تنفيذ استراتيجيات التداول باستخدام نصوص آلية تم تطويرها باستخدام Easy Language.

  3. TDAmeritrade : تعد TDAmeritrade وسيطًا شهيرًا لكل من المتداولين والمستثمرين ، خاصة بعد استحواذها على ThinkorSwim وتطوير منصات Trade Architect.

  4. Robinhood : Robinhood هي منصة تداول بدون عمولات تستهدف جيل الألفية وبدأ كتطبيق للجوال ولديه الآن واجهة ويب أيضًا حيث تجني المنصة الأموال من عدة مصادر , من الفائدة على النقد في حساباتها إلى تدفق أوامر البيع إلى شركات السمسرة ( الوساطة ) الكبيرة .


المنصة الأكثر شعبية للعديد من المشاركين في سوق الصرف الأجنبي (الفوركس) هي MetaTrader  وهي منصة تداول تتفاعل مع العديد من الوسطاء المختلفين أصبحت لغة البرمجة النصية MQL أداة شائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى أتمتة التداول في العملات .


google-playkhamsatmostaqltradent