recent
أخبار ساخنة

كيفية إنشاء وإعداد حساب بايبال PayPal 2020

 كيفية إنشاء وإعداد حساب بايبال PayPal 2020

كيفية إعداد حساب بايبال PayPAL


يعتبر إنشاء حساب PayPal هو قطعة من الكعكة ومع ذلك فهناك ما هو أكثر من مجرد ملئ النموذج  التسجيل 
باسمك وعنوان بريدك الإلكتروني . فهناك بعض الخطوات والمتطلبات التي يجب أن تكون على دراية بها ، والتي أوضحناها في هذا الدليل التفصيلي .
ستحتاج إلى بعض الأشياء لإعداد حساب PayPal  بما في ذلك بطاقة ائتمان أو بطاقة سحب آلي لإجراء الدفعات و إلى حساب  المصرفي لأغراض التحقق ، في بعض الحالات  أوراق إثبات الهوية مثل جواز السفر أو بطاقة التعريف الوطنية .




أنواع حسابات بايبال PayPal

قبل أن نبدأ في كيفية إنشاء وإعداد حساب في PayPal يجب تحديد نوع حساب PayPal الذي تريد إنشاءه
 فهناك نوعان : حساب شخصي وحساب تجاري ولكل منهما فوائد معينة واستخدامات مثالية.

حساب بايبال شخصي personal PayPal account :

إذا كنت ترغب فقط في إرسال الأموال إلى الأصدقاء أو القيام ببعض التسوق عبر الإنترنت  تحتاج لحساب شخصي فقط يفي بالغرض وهذا هو أسهل نوع من الحسابات  لإنشائه و لإعداده ، بالنسبة للأغلبية العظمى من الأشخاص فهو الحساب الذي يتم اختياره أو التسجيل فيه.

حساب تجاري أو الأعمال business PayPal account :

النوع هذا  من حساب PayPal مخصص للشركات ويحدد هذا الخيار إذا كنت ترغب في بيع المنتجات عبر الإنترنت وقبول مدفوعات بطاقات الخصم والائتمان مقابل رسوم رمزية  يسمح لك حساب تجاري أو الأعمال أيضًا لما يصل إلى 200 موظف بالوصول إلى الحساب ويقدم بعض المزايا الخاصة الأخرى .

في هذا الدليل سوف نركز على كيفية إنشاء حساب PayPal شخصي و لكن العملية متشابهة جدًا في الحسابات التجارية.







كيفية إعداد حساب بايبال PayPAL

هيا لنبدأ مع الأساسيات إنشاء وإعداد حساب PayPal  قم بزيارة موقع Paypal على الويب وانقر فوق زر التسجيل (Sign Up) في الزاوية العلوية اليمنى إن كان الموقع بالإنجليزية ، الزاوية العلوية اليسرى إن كان الموقع باللغة العربية من الشاشة ، الخطوة التالية هي اختيار نوع الحساب الذي تريده  شخصي Personal أو تجاري  Business.

ثم الخطوة التالية هي ملء النموذج الذي يظهر باسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور ويجب عليك أيضًا تحديد البلد الذي تعيش فيه ثم إضغط على "متابعة" وبعدها إملأ النموذج الثاني بتحديد جنسيتك وكتابة عنوانك ورقم هاتفك وأية معلومات أخرى مطلوبة ، بمجرد النقر فوق "متابعة"  سيتم إنشاء حسابك ولكنك لم تنته بعد .

لبدء استخدام PayPal  تحتاج إلى إضافة بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بك. سيؤدي هذا إلى ربط حسابك في PayPal بحساب مصرفي (تفعيل) حتى تتمكن من إيداع الأموال أو سحبها من PayPal و يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق زر البدء الأزرق وملء النموذج المنبثق ، هذا اختياري من الناحية الفنية  ولكن بدونه سيكون حساب PayPal الخاص بك محدودًا للغاية وغير مفعل .

الخطوة الأخيرة في هذه العملية هي التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني  إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل  من خلال النقر على الرابط في البريد الإلكتروني المرسل إليك من PayPal .

لقد أدرجنا أدناه قائمة كاملة بالخطوات الموجزة للرجوع إليها.

  كيفية إعداد حساب PayPal :

1.     قم بزيارة موقع PayPal الإلكتروني وانقر على زر الاشتراك في الزاوية العلوية اليمنى.
2.     حدد نوع الحساب الذي تريده - شخصي أو تجاري - وانقر فوق متابعة.
3.     أضف اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور  ثم انقر فوق متابعة.
4.     أضف عنوانك والمعلومات الأخرى المطلوبة  ثم انقر فوق متابعة.
5.     اختياري انقر على زر البدء الأزرق وأضف معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك ، وانقر فوق إضافة بطاقة.
6.     تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني بالنقر على الرابط في البريد الإلكتروني المرسل إليك من PayPal.



كيفية التحقق من حساب PayPal (تفعيل كلي البايبال) :

لأسباب تتعلق بالسلامة  قبل البدء في استخدام بطاقة الائتمان / الخصم أو حسابك المصرفي  ستحتاج إلى التحقق من حساب PayPal الخاص بك ، للتحقق من بطاقة على PayPal  قم بتسجيل الدخول إلى حسابك  وانقر فوق محفظة  Wallet  وحدد البطاقة التي تريد التحقق منها.

ثم انقر على رابط تأكيد البطاقة متبوعًا بموافق  وبعد ذلك سيخصم PayPal مبلغًا صغيرًا من المال على بطاقتك لا تقلق ستسترد الأموال بعد بضعة أيام من التحقق من البطاقة .

لإعداد حساب PayPal بشكل صحيح ، يجب عليك التحقق من بطاقتك الائتمانية.

الخطوة التالية هي التحقق من رسوم PayPal في كشف حساب بطاقتك الائتمانية وهي عبارة عن رمز مكون من أربعة أرقام ويتم استخدامها للتحقق من البطاقة فقط انقر فوق علامة التبويب المحفظة في حساب PayPal الخاص بك  وحدد البطاقة التي تريد التحقق منها وأدخل الرمز المكون من أربعة أرقام  ثم انقر فوق تأكيد و هذا كل شيء وبعد هذه الخطوة يمكنك استخدام حساب PayPal  لإرسال الأموال وتلقيها ؛أي تم تفعيل حسابك تفعيلا كليا.

تتشابه عملية الحسابات المصرفية بشكل أو بآخر  مع إستثناء أكبر هو أن PayPal سيقوم بإيداعين في حسابك المصرفي بمبالغ عشوائية تتراوح بين 0.01 دولار أمريكي و 0.99 دولار أمريكي فبمجرد حدوث ذلك  يجب عليك إدخال هذين المبلغين للتحقق من حسابك المصرفي  مثلما أدخلت الرمز المكون من أربعة أرقام للتحقق من بطاقتك الائتمانية.

مرة أخرى  أدرجنا أدناه الإرشادات خطوة بخطوة بإيجاز.

كيفية التحقق من حساب PayPal  (تفعيل كلي البايبال) :
1.     انقر فوق علامة التبويب المحفظة وحدد البطاقة التي تريد التحقق منها.
2.     انقر على رابط تأكيد البطاقة متبوعًا بموافق ، وبعد ذلك سوف يقوم PayPal بفرض مبلغ صغير على بطاقتك.
3.     تحقق من رسوم PayPal في كشف حساب بطاقتك الائتمانية واكتب الرمز المكون من أربعة أرقام.
4.     انقر فوق علامة التبويب المحفظة  Wallet في PayPal مرة أخرى.
5.     حدد البطاقة التي تريد التحقق منها.
6.     أدخل الرمز المكون من أربعة أرقام ثم انقر فوق تأكيد.

إذا كان لديك بطاقة أو حساب مصرفي آخر لحساب PayPal  الخاص بك في وقت لاحق فسيتعين عليك التحقق من ذلك أيضًا. شيء آخر يجب ملاحظته هو أن  PayPal  قد يطلب إثبات الهوية منك في أي وقت و يحدث هذا بشكل متكرر 

بمجرد مرور مبلغ معين من المال من خلال حسابك حيث يختلف باختلاف البلد الذي تعيش فيه  ولكنه في الغالب طريقة لتجنب الاحتيال والتهرب الضريبي - وهو أمر جيد.




إليكم الأمر أيها - الزائر العزيز-  هذا كل ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية إعداد حساب PayPal. كما ترى العملية مجانية وسهلة ولا تستغرق الكثير من الوقت . 



google-playkhamsatmostaqltradent