recent
أخبار ساخنة

تغيير استراتيجيات الأعمال 2020


     

   هل تأثرت الأعمال ؟

     إن جائحة COVID-19 المستمر قلبت  الحياة رأسا على عقب بالنسبة للعديد من الناس , وأجبر العديد من أصحاب الشركات الصغيرة إما على إغلاق أعمالهم مؤقتًا أو تغيير الطريقة التي  أصبحوا يعملون بها بشكل كامل .
واضطرت بعض الشركات الصغيرة  إلى الإغلاق بسبب عدم القدرة على دفع الإيجار, والفواتير , نقص في المواد الأساسية ( المحلية أو المستوردة ) والرواتب , حيث تمكن آخرون من تجاوز هذا الوباء حتى الآن ولكن من المحتمل أن يشهدوا تأثيرًا ماليًا كبيرًا إذا لم يكونوا قد وضعوا تدبيرات مدروسة لذلك , حتى تلك الشركات المتوسطة والكبيرة تأثرت لتسريح جزء كبير من  الموظفين .
لا بد من تشيد النفقات التي تستطيع الشركات تخفيضها ومن المهم لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة أن يكونوا إستباقيين في إجراء التعديلات اللازمة للحفاظ على صحتهم المالية وتوزيعها خلال الوباء كله .

ماذا عليك ان تفعل؟

لفهم الخطوات التي يجب أن تتخذها الآن كصاحب عمل  لابد  أن تأخذ المستقبل في بعين  الإعتبار فمن الصعب تحديد المدة التي سيستغرقها الركود  والارتداد الاقتصادي عندما تبدأ الدول في إعادة فتحها ويبدأ الاقتصاد ببطئ في إعادة البناء والصعود , قد تبدأ الشركات في النجاح التي تغيير الاستراتيجيات التي تستخدمها للحصول على قروض أو عقود إيجار ودفع مبالغ نقدية .
وهنالك إعتقاد خاطئ بأن البنوك تحجب الأموال عن الشركات الصغيرة  فهذا ليس صحيحًا على الإطلاق , لأن البنوك المحلية أو العالمية تأثرت  بالوباء مثلما تأثرت الشركات التي تخدمها فهذه الأخيرة لا تتلقى فوائد للقروض التي قدمتها خلال اقتصاد مزدهر .

عند التفكير في هذا الأمر  فإن القول القديم "المال هو الملك" لا يزال يبدو صحيحًا إلى حد بعيد , وعندما تفكر في أن الغالبية العظمى من الشركات لم يكن لديها مدخرات كافية لمدة شهر دون أن تكون مفتوحة من الصعب على هذه الشركات أن  تدير عمليات هزيلة الاحتفاظ بالاحتياطيات ليوم عصيب .

ومع ذلك  فإن الخبر السار هو أن الوباء لم يوقف نمو الشركات بالكامل في جميع أنحاء العالم و لا تزال هنالك الكثير من الشركات التي تتطلع إلى النمو والازدهار في هذا الاقتصاد , وبقاء الأعمال في صناعات مثل التكنولوجيا , التصنيع والتكنولوجيا الحيوية والطب والنقل تشهد نموًا كبيرًا .
مع وضع ذلك في الحسبان  ليس من غير المعقول بالنسبة لك بصفتك مالكًا تجاريًا أن تستمر في التفكير في النمو , ضع في اعتبارك المجالات التي تحتاجها شركتك إلى زيادة عدد الموظفين والمعدات وميزانية التسويق والبرامج وما إلى ذلك  والاستراتيجيات التي ستطبقها لتحقيق هذه الأهداف .
مع إصلاح الاقتصاد العالمي لنفسه على مدى الأشهر(من12 إلى 18 شهرا ) المقبلة  سيحتاج أصحاب الأعمال إلى اتخاذ قرارات رئيسية حول كيفية تعاملهم مع النمو لإعداد أنفسهم لمستقبل مستدام على المدى الطويل .
google-playkhamsatmostaqltradent